Black Box: Horological Machine No2.2 by MB&F | SENATUS

ASIA'S PREMIER LUXURY & LIFESTYLE MAGAZINE

SENATUS.NET

Black Box: Horological Machine No2.2 by MB&F

10 November 2009

Reading article in: English - Arabic - French

ماذا يحدث عندما يتوفر اللون الريادي المتألق، وتصميم لتحفة راقية من قبل  المصمم الفرنسي آلان سيلبرشتاين، ضمن ساعة مثيرة إبتكرتها دار إم بي أند إف MB&F: HOROLOGICAL MACHINE N 2؟ الجواب المثير للدهشة هو أيقونة جديدة ضمن علبة حاضنة باللون الأسود بالكامل تبرز بوضوح النقاوة والتفاصيل المحددة لتصميم باوهوس Bauhaus الشهير. هذا الموديل الجديد الذي تمت تسميته HOROLOGICAL MACHINE N 2 ويعرف أيضا وبشغف كبير "الصندوق الأسود" سوف يتم إنتاجه بنسخ محدودة يبلغ عددها ثمانية قطع.  

تأسست دار إم بي أند إف MB&F منذ 4 سنوات من قبل الرئيس السابق لساعات هاري وينستون، ماكسيميليان بوسير Maximilian Büsser، وتم تكريسها لتصميم وصياغة عدد محدود من الساعات التي تتسم بمفهوم راديكالي من قبل مهنيين محترفين. تشتمل العلبة الحاضنة الجديدة التي صممها آلان سيلبرشتاين على ذات "المحرك" المبتكر والمتوفر في ساعة HOROLOGICAL MACHINE N 2 والتي تم طرحها عام 2008 واشتملت على أول آلية حركة ميكانيكية في العالم تمزج بين لحظية القفز فيما خص مؤشر الساعات، وعرض تراجعي متحد المركز للدقائق، وعرض تراجعي أيضا للتاريخ إضافة إلى عرض طور القمر من خلال شكل ثنائي نصف كروي.

الفرق البارز في ساعة "2."!
في الوقت الذي تبقى فيه الكوتان الخاصتان بالمينائين التوأم هما النقطة المركزية للساعة الجديدة – مع القفز اللحظي لمؤشر الساعات ولأول مرة من خلال فتحة – تغيرت شخصية الساعة الجديدة بشكل كلي. لقد أصبح الخيال العلمي واقعا ملموسا. يقول سيلبرشتاين أنه يهدف من وراء إنتاج ساعة HOROLOGICAL MACHINE N 2.2 المزج ما بين الهندسة الواضحة لتصميم باوهوس Bauhaus والإستعمال السهل لعلب الكاميرات الدقيقة التي عرفت في الأربعينات. 

لقد تم إقتطاع العلبة الحاضنة المستطيلة الشكل من كتلة صلبة من التيتانيوم ترتكز إلى قاعدة سفلية. يؤمن هذا التكوين المتعدد الطبقات للساعة المتانة والهندسة الغنية للمظهر. إثارة مميزة تبرزمن خلال البساطة التي تتسم بها العلبة الحاضنة: يستخدم آلان سيلبرشتاين الضوء، كقاطع الألماس، من أجل التوصل إلى إبراز الألوان الصادرة عن السطوح العديمة اللون والمصقولة لدى إرتداء الساعة.

كذلك، تمت معالجة العلبة الحاضنة المصنوعة من التيتانيوم بطلاء بي في دي PVD الحصري مع دمج السيليسيوم، الأمر الذي يحقق ملمسا ناعما وبالأخص لونا أسودا يتسم بالكثافة. أيضا، تم طلاء الأرقام الحمراء النابضة بالحياة، والمؤشرات والعقارب بمادة سوبرلومينوفا المشعة لتأمين قراءة سهلة للوقت أثناء الليل. تصميم كافة المؤشرات حول جزئي العرض التوأم وضعها آلان سيلبرشتاين. أما الوحي في وجه القمر المعبر فمصدره يعود إلى رسم كاريكاتوري برز خلال فترة الفن الحديث.

متعة العمل سويا
لقد تم نقش عبارة "Le vrai Bonheur est d’avoir sa passion pour métier" وتعني "السعادة الحقيقية تكمن في إبراز شغف المرء من خلال أعماله". تمثل هذه العبارة شعار آلان سيلبرشتاين الذي وجد توأمه الروحي في دار إم بي أند إف MB&F . يقول سيلبرشتاين أنه وجد سعادته من خلال عمله سويا إلى جانب ماكسيميليان بوسير الذي أكد ما قاله آلان إذ صرح قائلا: "آلان هو فنان حقيقي، غير أنه لا يأخذ نفسه على محمل الجد. إنه يحتفظ بروح الطفولة التي تتسم بالمغامرة، وهو أمر تقدره دار إم بي أند إف MB&F أشد تقدير".



For further information, please contact:
Estelle Tonelli, MB&F SA
Terrasse Agrippa d'Aubigné 6, P.O. Box 3466
CH-1211 Geneva 3, Switzerland 

Email: et@mbandf.com
Tel. : +41 22 786 3618
Fax : +41 22 786 3624


SENATUS is a proud partner of MB&F and invites you to view the other pieces in the MB&F collection, as well as explore its website and Facebook pages as well

Related Articles
Horological Machine No.2 (Sapphire Vision) by MB&F
Horological Machine No.3 by MB&F
Black Box: Horological Machine No2.2 by MB&F
The Only Watch by MB&F


For more information, go to //www.mbandf.com
Become a fan on MB&F's Facebook page

Watches & Jewelry

MB&F and Laurent Picciotto launch the LMX Paris Edition

Watches & Jewelry

MB&F launches the Legacy Machine Perpetual in stainless steel with salmon-coloured plate - a first combination for the brand

Watches & Jewelry

Gucci presents new campaign for Gucci Interlocking fine jewelry collection

Watches & Jewelry

Louis Vuitton presents new Color Blossom Amazonite collection

Watches & Jewelry

Jaquet Droz Tourbillon Skelet Red Gold - Bon Jovi

Watches & Jewelry

Kylian Mbappe visits Hublot at Watches & Wonders 2024 #WatchesandWonders2024

All Rights Reserved. SENATUS © 2024
 

SENATUS is a registered trademark of SENATUS PTE LTD. The material on this site may not be reproduced, distributed, transmitted, cached or used otherwise, except as expressly permitted in writing by SENATUS.